منتدى فيه كل أنواع الثمار المفيدة أما الثمار السامة عفواً لاتوجد في هذا البستان


    تراجع في أسعار مواد البناء

    شاطر

    عمرابية

    المساهمات : 46
    تاريخ التسجيل : 26/05/2010

    تراجع في أسعار مواد البناء

    مُساهمة  عمرابية في الأربعاء يونيو 09, 2010 3:40 pm

    واصلت اسعارمواد البناء والتشييد تراجعها بمنافذ البيع المختلفة بأسواق ولاية الخرطوم بعد الارتفاع الكبير فى الاسعار الذى شهدته فى ابريل من العام الماضى.
    وكشفت جولة بمحلات بيع الحديد والسيخ الرئيسية بسوق السجانة بالولاية عن وجود تراجع طفيف فى اسعارالسيخ بمحلات الاسعد للحديد والصلب وذلك بوقوف طن السيخ من كافة الانواع (3،4،5) لينية فى ما بين (2.500) جنيه مقارنة بـ(2,400) جنيه لطن حديد التسليح عينة الامجد.
    وعزا احد وكلاء الاسعد للحديد والصلب - رفض ذكراسمه - تراجع اسعارالحديد الى انخفاض اسعارالسيخ عالمياً عقب توقف دولة الصين من سحب الكميات المحددة للسوق العربى من الاسواق الاوروبية، بجانب استقراراسعارالخام فى دولة اوكرانيا أكبر مورد للخام فى العالم، لكنه شكا فى حديثه من استمرار ارتفاع اسعار الخام فى مصرالمورد الرئيسى لمصانع الحديد فى السودان. وقال: ان الخام الذى تستورده مصانع الحديد فى البلاد من مصر لا تزال اسعاره مرتفعة بعض الشئ . وتوقع ان تشهد اسعارمواد البناء استقراراً في الاسابيع المقبلة.
    من جانبه اكد علي بابكر تاجر بسوق السجانة حدوث ركود فى عمليات البيع والشراء بسوق السجانة عزاه الى تراجع اسعارالحديد والسيخ على المستوى العالمى،علاوة على اقتراب فصل الخريف الذى تتوقف فيه عمليات البناء.




      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 22, 2018 10:55 pm